مستوى تطبيق الإدارة الإلكترونية في الجامعات الأردنية الخاصة
DOI:
https://doi.org/10.35516/jjba.v19i2.1048الكلمات المفتاحية:
الإدارة الإلكترونية، الجامعات الأردنية الخاصة.الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى تطبيق الإدارة الإلكترونية في الجامعات الأردنية الخاصة من خلال استطلاع وجهات نظر عينة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الزيتونة الأردنية وجامعة العلوم التطبيقية في الأردن. ولتحقيق هذا الهدف، تم اختيار عينة من أعضاء هيئة التدريس بلغت (130) عضو هيئة تدريس للعام الجامعي (2019/2020). وتم تطوير استبانة مكونة من (23) فقرة، والتأكد من صدقها وثباتها. وقد توصلت الدراسة إلى أن واقع تطبيق الإدارة الإلكترونية في الجامعات الأردنية الخاصة كان مرتفعاً. كذلك أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≥ 0.05) في جميع مجالات واقع تطبيق الإدارة الإلكترونية في الجامعات الأردنية الخاصة تعزى لأثر النوع الاجتماعي وسنوات الخبرة، في حين ظهرت فروق تعزى لمتغير الرتبة الأكاديمية.



