ثلاثية الإعلان السلوكي عبر الإنترنت: فهم الروابط بين معرفة المستخدم ومخاوف الخصوصية وموقف المستهلك
DOI:
https://doi.org/10.35516/jjba.v20i2.2009الكلمات المفتاحية:
الإعلان السلوكي عبر الإنترنت، معرفة المستخدم، مخاوف الخصوصية، موقف المستهلك، قبول الإعلان السلوكي عبر الإنترنت.الملخص
الإعلان السلوكي عبر الإنترنت (OBA) هو أسلوب تسويقي لتقديم إعلانات مخصصة للعملاء المستهدفين، لأنه يتضمن جمع البيانات الشخصية للمستهلكين الذين يشعرون بوعي بالخصوصية. تهدف هذه الدراسة إلى إنشاء روابط بين المعرفة حول OBA، ومخاوف الخصوصية، وموقف العميل، وقبول OBA في حالة المستهلكين الهنود. بناءً على مراجعة الدراسات السابقة، تم تحديد أن المعرفة حول OBA ومخاوف الخصوصية هما العاملان اللذان يتحكم فيهما المستهلك. وقد تم تطوير إطار للدراسة بناءً على مراجعة الأدبيات.
وبمساعدة الاستبيان الذي تم إجراؤه عبر الإنترنت، تم جمع المعلومات من عينة تضم 104 من المستجيبين، وتم جمع النتائج من عدد متساوٍ من الذكور والإناث. تشير النتائج إلى أن زيادة المعرفة حول OBA مع تقليل مخاوف الخصوصية هي حاجة الساعة. ويجب أن يعمل المسوقون وأصحاب المصلحة الآخرون على زيادة المعرفة حول OBA بين المستهلكين. وقد يؤدي تقليل مخاوف الخصوصية إلى زيادة الموقف الإيجابي تجاه OBA. وسيؤدي ذلك إلى زيادة فرص قبول OBA. ويمكن استخدام ملاحظات الدراسة الحالية من قبل الباحثين المستقبليين وكذلك من قبل المسوقين في أثناء صياغة سياساتهم التي تتضمن استهداف الإعلانات.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Priyanka, Sadaf Siraj

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.



