دور السخرية في سياق تطبيقات الرعاية الصحية: دليل من إندونيسيا
DOI:
https://doi.org/10.35516/jjba.v21i2.3030الكلمات المفتاحية:
تطبيقات الرعاية الصحية، السخرية، المواقف تجاه الفشل، المواقف تجاه التعلم، القلق، المشاعر السلبية، الأمن، إندونيسيا.الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد العوامل التي تؤثر على السخرية وتأثير السخرية على استخدام تطبيقات ومنصات الرعاية الصحية في إندونيسيا. على الرغم من الطلب المتزايد على استخدام تطبيقات الرعاية الصحية في إندونيسيا، لا تزال الدراسات التي تبحث في العوامل التي تؤثر على السخرية في استخدام تطبيقات الرعاية الصحية محدودة نسبيًا. يقترح هذا العمل نموذجًا لشرح تشكيل السخرية وتأثيرها على الموقف في سياق إندونيسيا. تم جمع البيانات من 200 مستخدم لتطبيقات الرعاية الصحية من خلال استبيان استطلاع عبر الإنترنت. وتظهر نتائج نمذجة المعادلات الهيكلية أن القلق والعواطف السلبية والأمن تلعب دورًا مهمًا في تشكيل السخرية. كما وجدت الدراسة أن للسخرية دورًا قويًا في زيادة المواقف تجاه الفشل وتقليل المواقف تجاه التعلم. تشير هذه النتائج إلى درجة عالية من السخرية تجاه تطبيقات الرعاية الصحية بسبب القلق والمشاعر السلبية والأمن، التي لها تأثير على زيادة المواقف تجاه الفشل وتقليل المواقف تجاه التعلم. وتوفر هذه النتائج البصيرة النظرية والمساهمة العملية. بالإضافة إلى ذلك، تتم مناقشة القيود والتوجيهات الخاصة بالبحوث المستقبلية.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 المجلة الأردنية في إدارة الأعمال

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.



